مؤتمر الجوالات العالمي Mobile World Congress 2017

 أكبر مؤتمر في العالم يعرف باختصار World Mobile Congress – MWC , معرض لإعلان جديد الشركات المتعلقة وتقنيتها المتطورة . بدأ المؤتمر في البداية تحت مستمى النظام العالمي للإتصالات المتنقلة ومن ثم تم تغيير الاسم إلى (3GSM) بعد دخول تقنية الجيل الثالث للعالم.. ولا زال هناك البعض ممن يطلقون عليه (3GSM) ولكن أعتمد اختصار (MWC) كاختصار لمؤتمر الجوالات العالمي .

المؤتمر يعقد بشكل سنوي في شهر فبراير من كل عام.. ومنذ نشأته وهو يعقد في إسبانيا وتحديداً في مدينة برشلونة , في هذه المقالة سنحاول تقريب القارئ الكريم لاخر الاخبار عن هذا الحدث الكبير .

نوكيا Nokia

في الأيام المقبلة سيتم رفع الستار عن أبرز المنتوجات و اخرها , فنجد نوكيا من جهة عبر HMD و دعواتها الخاصة للزوار .

الج LG

و نكتشف صور مسربة و فيديو تشويقي على الانترنيت لهذا الهاتف الجديد G6 , بقياس 5.7 انش  شاشة QHD LCD , بروسيسور سناب دراجون 821 Snapdragon .

تم تأكيد ان الهاتف يحمل معايير مقاومة الماء والغبار .

تم تأكيد وجود كاميرتين مزدوجة .

تم تأكيد وجود العدسة الواسعة في الكاميرا الخلفية والأمامية .

التلميح لتحسينات على التصوير في الظلام .

ميزة جديدة في الكاميرا لمعاينة الصور فوراً .

إطلاق واجهة المستخدم الجديدة UX 6.0 .

سوني  X2، XZ2

تشير ايضا أحدث التسريبات سوني سوف يكون إطلاق ضخم خمسة هواتف في MWC، اثنتان من الفئة الراقية، يمكن أن يكون احد هذه الهواتف XZ 2  Xperia X2.

على الرغم من تسرب منفصل يوحي أنه في احد الهواتف القادمة لسوني سيأتي ب 4GB أو 6GB من ذاكرة الوصول العشوائي ,  شاشة QHD 5.5 بدقة 4K , بروسيسور سناب دراجون 835 Snapdragon الجديد .

سامسونغ

لن يكون للمؤتمر طعم بدون شركة سامسونغ , حيث أن الكل ينتظر الجديد من الشركة الكورية , في احدى مقالاتنا السابقة تكلمنا عن هاتف S8 الذي سيكون سيتم فقط تحفيز الجمهور العالمي لانتظاره ,  مع شائعات عن وجود كاميرا مزدوجة العدسة ,بطارية 4200mAh و بروسيسور سناب دراجون 835 Snapdragon أو إكسينوس 8895 ،  و رام 6GB . لا ننسى الشاشة المنحنية الحواف QHD , ولكن نأمل أن لا يكون الانتظار لفترة أطول من اللازم .

هواوي Huwaei

هواوي لها أيضا نصيب في المؤتمر العالمي للجوالات  بهاتفها الجداب P10 , من تحليل الصور و الشائعات المسربة , الهاتف ياتي بقياس 5.5 بوصة شاشة منحية QHD , جسم معدني، ماسح لبصمات الأصابع و كاميرا مزدوجة العدسة، بالإضافة  6GB من ذاكرة الوصول العشوائي، 256GB للتخزين وثماني النواة كيرين 960 Kirin.

اش تس HTC

في حين انه ستيم الاعلان عن هاتف HTC 11 , والذي سنضم لسلسة الهواتف الرائعة U ultra , وتقول الشائعات حول الهاتف شاشة 5.5 بوصة QHD من الحافة إلى الحافة، والجسم المعدني , كاميرا 12MP وبطارية 3700mAH كبيرة و بروسيسور سناب دراجون 835 Snapdragon .

الهواتف ثم الهواتف ثم الهواتف

يقول اغلب المراقبين أن هذه ستكون احدى المنعطفات الاخيرة للهواتف الموسطة المدى , فضلا عن العديد من اصدارات الهواتف الراقية من ماركات غير معروفة مثل  Alcatel ، XIAOMI، MEIZU الكاتيل ، HP  و مايكروسوفت Microsoft .

 لن نرى بالضرورة نفس نخبة العلامات التجارية في عام 2017، ولكن كنا نتوقع مجموعة واسعة من الهواتف ان تكون موجودة.

شركة واحدة نحن لا نتوقع أن نرى هي XIAOMI ، كما أنها على ما يبدو تنخطي هذا المعرض والله اعلم .

مانريد أن نرى

سوف يتوفر أيضا في المعرض منتوجات جديدة مثل الساعات الذكية , الروبوتات التي تشتغل عن طريق الجوال , عدسات الواقع الافتراضي بتقنية 4K , بطاريات طويلة الامد و الهواتف القابلة للطي.

المصدر